phone313-962-WORK (9675)
Career Center Hours: Monday-Friday, 8 a.m.-5 p.m.

Off-duty marijuana use can jeopardize your employment

hard hat

 

On December 6, 2018, recreational cannabis use became legal in the state of Michigan. But, there are still are restrictions. Marijuana can be possessed up to 10 ounces at home and 2.5 ounces away from home. It can be grown, but no more than 12 plants. It can be consumed, but only on private property, never publicly.

How does this impact job seekers? While marijuana use is legal recreationally and medically, job seekers may still face a roadblock toward employment. If someone is unable to pass a drug test, that could prevent them from a career in several well-paying industries such as manufacturing, transportation and logistics, healthcare, and construction.

Continue reading for more information on some of the potential barriers faced if someone consumes marijuana:

اقرأ أكثر:

عند التقدم لوظيفة ، ضع في اعتبارك أنه يمكن للماريجوانا البقاء في النظام لمدة تصل إلى 30 يومًا بعد آخر استخدام. كان أطول وقت اكتشاف تم تسجيله يصل إلى 90 يومًا بعد آخر استخدام . إذا كنت بصدد البحث عن وظيفة ، فمن المستحسن التوقف عن استهلاك الماريجوانا لأنها ستؤثر على أي اختبار للمخدرات.

الصناعات ذات الأجور المرتفعة ، على سبيل المثال الحرف المهرة في البناء ، لديها سياسة عدم التسامح عندما يتعلق الأمر بتعاطي المخدرات. يمكن أن يؤثر استهلاك الماريجوانا على أرباح الرواتب طويلة الأجل في الصناعات ذات الأجور الجيدة.

في حين أن استخدام الماريجوانا الطبية واستخدام الماريجوانا الترفيهي أمران قانونيان في ولاية ميشيغان ، إلا أنه لا يزال غير قانوني على المستوى الفيدرالي. قد يخاطر الباحثون عن عمل والعمال بفقدان الوظائف أو إلغاء عروض العمل إذا كانت نتيجة اختبارهم إيجابية لاستخدام الماريجوانا .

يضع قانون المواد الخاضعة للرقابة (CSA) جميع المواد التي ينظمها القانون الفيدرالي الحالي في واحد من خمسة جداول. حاليًا ، يتم تصنيف الماريجوانا على أنها مادة في الجدول 1 مما يجعلها غير قانونية بموجب القانون الفيدرالي.

اعتمادًا على سياسة الشركة ، قد يتم إجراء اختبار عشوائي للعقاقير. قد يعني هذا أن استخدام الماريجوانا في غير أوقات العمل قد يؤدي إلى إنهاء الخدمة.